Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

أهالي قلنسية يشيدون بالدعم الإماراتي الإنساني لقطاع المياه

 

11 يونيو 2024م / بوابة سقطرى الإخبارية
تغطية وتصوير: أحمد نوح – سعد طه

نفذت دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المشاريع الخدمية والتنموية على مستوى محافظة أرخبيل سقطرى، ولا سيما في مدينة قلنسية، ثاني أكبر مدن سقطرى، حيث تألق مشروع المياه كواحد من أبرز المبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للسكان.
تمثلت جهود المشروع في حفر العديد من الآبار الارتوازية في ضواحي المدينة، وبناء وتجهيز خزان حديث، وتوفير محطة تحلية المياه، بالإضافة إلى ربط مضخات الآبار بشبكة الكهرباء المحلية، وذلك بهدف توفير مياه صالحة للشرب لسكان المدينة.
رصدت عدسة بوابة سقطرى الإخبارية انطباعات الأهالي حول خدمة مشروع المياه، حيث كانت البداية مع المواطن عبادي اللحجي الذي عبر عن امتنانه الكبير لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على جهودها الجبارة في تقديم خدمات تخدم المواطن السقطري، وخاصة أبناء مدينة قلنسية، حيث ساهم المشروع في حل معاناتهم السابقة من ارتفاع نسبة الملوحة والترسبات في المياه غير الصالحة للشرب.
من جانبه، أكد المواطن محسن الزويدي إن جهود دولة الإمارات لم تقتصر على قطاع المياه فقط، بل شملت مختلف الخدمات الأخرى مثل الكهرباء والتعليم والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية بالجزيرة.
وأشاد الأستاذ سعد عبدالله الفرجهي بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لأبناء مدينة قلنسية، مؤكدا حصول الأهالي على خدمة المياه الصالحة للشرب من خلال محطة التحلية التي قدمتها الإمارات، إضافة إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها مؤسسة الشيخ خليفة الإنسانية.
وعبر أهالي قلنسية عن شكرهم وامتنانهم لسعادة خلفان المزروعي ولمؤسسة خليفة وفرقها الميدانية على جهودهم المخلصة والمعطاءة في تقديم الخدمات التي تعود بالنفع على المواطن السقطري، وخاصة أبناء مدينة قلنسية.
ويُذكر أن دولة الإمارات تعمل على تجهيز بمنطقة شاتا قلنسية بألواح شمسية لربطها بالآبار وضخ مياه المدينة، ما يؤكد التزامها الدائم بتحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة في أرخبيل سقطرى.

Exit mobile version