Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

مركز سقطرى للتدريب والاستشارات يطلق دورة الإسعافات الأولية بالتعاون مع مستشفى خليفة

 

3 يونيو 2024م/ بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: أحمد نوح

في خطوة تعكس التزامها بتعزيز الوعي الصحي وتأهيل الشباب، أطلق مركز سقطرى للتدريب والاستشارات مساء أمس الأحد دورة تدريبية متخصصة في مجال الإسعافات الأولية بالتعاون مع مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في سقطرى.
وقد شارك في الدورة عدد 30 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة، حيث تم خلالها تناول العديد من المواضيع المتعلقة بتقديم الإسعافات الأولية والتصرف في حالات الطوارئ بشكل فعال وآمن. وقدم الدكتور محمد السيد، محاضرات تفصيلية حول أسس الإسعافات الأولية وأهميتها في الحفاظ على الأرواح والسلامة العامة مشيرا الى أن الدورة ركزت على كيفية انقاد حالات الغرق والتعامل مع حالات الصعق الكهربائي وغيرها من الحوادث الطارئ.
وعبر المشاركون في الدورة عن فرحتهم وامتنانهم لهذه المبادرة، حيث أكدوا على أهمية اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للتصرف السليم في حالات الطوارئ. وأشادوا بدور مؤسسة خليفة الإنسانية في دعم المبادرات التعليمية وتمكين الشباب للمساهمة في خدمة مجتمعهم.
من جانبه، أعرب الأستاذ عبدالرحمن الأخرس، مدير المركز، عن سعادته بنجاح الدورة وتفاعل المشاركين مع المحاضرات والتدريبات العملية، مؤكدًا على استمرارية المركز في تقديم المبادرات التعليمية وتنظيم المزيد من الدورات الفعّالة في المستقبل.
وتأتي هذه الدورة في إطار الجهود المستمرة لرفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز القدرات البشرية في جميع أنحاء اليمن، وتشكل خطوة هامة نحو بناء مجتمع أكثر تماسكًا وتفاعلاً.

 

Exit mobile version