Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

فرق الإنقاذ تنجح في انتشال بحارة السفينة التجارية الغارقة قبالة سواحل سقطرى

 

30 مايو 2024م / بوابة سقطرى
تغطية: إبراهيم يوسف

في عملية إنقاذ إنسانية وتحدي صعب في أعماق المحيط، نجحت فرق الإنقاذ البحري التابعة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أمس الأربعاء، في إنقاذ بحارة السفينة التجارية الهندية التي تعرضت للغرق قبالة سواحل محافظة سقطرى.
وأوضح مصدر مسؤول محلي أن السفينة، التي تحمل اسم “الجيلاني” وهي هندية الجنسية، غرقت على بعد 30 ميلًا من أرخبيل سقطرى، وكانت في طريقها إلى الجزيرة قادمة من سلطنة عمان وعلى متنها حمولة تزن 600 طن من الأسمنت.
وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 8 بحارة من طاقم السفينة المؤلف من 9 أشخاص، في حين لا يزال فرد واحد مفقودًا. سارعت فرق مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية للاستجابة السريعة لنداء السلطات المحلية والمختصين في الجانب البحري، حيث قامت بتجهيز عبّارة محملة بفرق ومعدات الإنقاذ اللازمة، متحدية الأحوال الجوية البحرية الصعبة وعلى الفور تم نقلهم لمستشفى خليفة بسقطرى لتقديم لهم الرعاية الطبية العاجلة.
عند وصول البحارة إلى ميناء سقطرى، كان في استقبالهم وكيل المحافظة، رائد الجريبي، وقائد لواء الحزام الأمني، العقيد محمد أحمد، ومدير خفر السواحل، الرائد سعيد العسمهي. قدم الوكيل رائد الجريبي، باسم السلطة المحلية، الشكر والتقدير للأشقاء في دولة الإمارات على تعاونهم الدائم والمستمر مع المحافظة، ومواقفهم الإنسانية في الظروف الاستثنائية. وأشار إلى أن هذه العملية تأتي في أعقاب إرسال طائرة إخلاء طبي لنقل مريض تعرض لحادث مروري إلى الإمارات لتلقي العلاج.

Exit mobile version