Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

سقطرى: جاهزية فريق الدفاع المدني لمواجهة المنخفض الجوي القادم في الأرخبيل

 

25 أبريل 2024م / بوابة سقطرى
تغطية: فريق التحرير

أصدرت إدارة الدفاع المدني في أرخبيل سقطرى تنبيهًا هامًا للمواطنين والسائقين، داعية إلى التنبه واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة. وأوضح التنبيه الذي صدر عن الإدارة أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة ونزول سيول خلال الفترة من يوم الاثنين حتى الأربعاء، مما ينذر بارتفاع مستوى المياه وتشكل السيول في العديد من المناطق.
ودعت الإدارة جميع السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، والامتناع عن المجازفة بعبور الطرق المغمورة بالمياه أو القيام بالمجاوزات في السيول. كما نصحت الإدارة بالبقاء في المنازل وعدم التعرض للمخاطر في حالات التقلبات الجوية الشديدة.
وشددت الإدارة على أهمية الاتصال بالخط الساخن المخصص لتلقي البلاغات وتقديم المساعدة في حالات الطوارئ على الرقم: 00971509992768. يأتي هذا التنبيه في إطار الجهود المستمرة لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من آثار التقلبات الجوية الطارئة، حيث تعمل الإدارة بكل حرص على توعية الجمهور وتوجيههم لاتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.
يأتي هذا التنبيه في إطار الجهود المستمرة لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من آثار التقلبات الجوية الطارئة، حيث تعمل الإدارة بكل حرص على توعية الجمهور وتوجيههم لاتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.
والجدير بالذكر أن فريق الدفاع المدني بسقطرى على أهب الاستعداد للتعامل مع أي حالات استغاثة جراء المنخفض القادم حيث تم تدريب كافة كوادر الإدارة والحاقهم بمعدات حديثة وذلك بدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية للمساعدة في التدخل السريع جراء أي حرائق أو عوامل طبيعية تضرب الأرخبيل.

 

Exit mobile version