Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

سقطرى.. أعمال متواصلة لسرعة انجاز مشروع ستاد قاضب الرياضي

 

12 ديسمبر 2023م / بوابة سقطرى
تغطية: عارف عبده – محمد بن محيميد

تستمر الأعمال الإنشائية والتشييد في مشروع ستاد رياضي بمدينة قاضب التاريخية بمحافظة سقطرى، وذلك بدعم سخي من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. يأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية لتعزيز البنية التحتية الرياضية في الجزيرة.
وتجاوزت نسبة الإنجاز في المشروع حاجز الـ 40%، حيث تم الانتهاء من أعمال تسوير الملعب وتعديل أرضيته، ويتم العمل حاليا على استكمال المدرجات في الجانب الأيمن من الملعب كما تم رفع الأعمدة الأسمنتية في الجزء الآخر من المشروع، استعدادًا لتشييد الغرف والمدرجات، مع التوقع بانتهاء المشروع في الربع الأول من العام المقبل.
يُعد ستاد قاضب الرياضي منصة هامة لتوفير بنية تحتية رياضية قوية ومتطورة، تسهم في تطوير مهارات وقدرات الشباب حيث يضم المشروع ملعبًا لكرة القدم مع تعشيب صناعي، ومدرجات للمشاهدين، وحارات للجري، وصالة للجيم، وغرف تبديل ملابس، ومواقف للسيارات.
من المتوقع أن يستضيف الملعب فعاليات رياضية متنوعة، بدءًا من بطولات كرة القدم إلى سباقات الجري ومنافسات الرجل الحديدي. يأتي هذا الدعم الإماراتي في إطار اهتمامها المستمر بتطوير البنية التحتية الرياضية في سقطرى، لرفع مستوى النشاط الرياضي واكتشاف المواهب الشابة وتأهيلها بدنياً.
تُظهر هذه المبادرات الرياضية التزام الإمارات بدعم التنمية في الجزيرة وتعزيز الفعاليات الرياضية المحلية، مما يسهم في تطوير المجتمع ورعاية الشباب والرفع من قدرات قطاع الرياضة بالمحافظة.

Exit mobile version