Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

معهد أرخبيل سقطرى الفني يستعد لاستقبال عامه الدراسي الأول 2022-2023 م

 

5 أغسطس 2022م / بوابة سقطرى
تغطية: فريق التحرير

يستعد معهد أرخبيل سقطرى الفني لاستقبال عامه الدراسي الأول 2022-2023م بتخصصات فنية ومهنية مختلفة التي تحتاج اليها المحافظة للرفع من مستوى كفاءة الأعمال الفنية والمهنية بالجزيرة.
وأنهى المعهد عملية التجهيزات بورش وقاعاته المختلفة بالإضافة إلى توفير كافة متطلبات العلمية من معدات ومختبرات وكادر علمي متخصصة وفقا للنظام المتبع لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.
وشهد المعهد زيارات تفقدية للاطلاع على مستوى جاهزيته الفنية من قبل وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الذي أشاد بمستوى تجهيزاته وما يحتويه من ورش وقاعات تدريسية مميزة ومعدات حديثة تساعد في رفع من قدرات الطلاب الفنية والمهنية.
ويضم المعهد تخصصات ببرنامج الدبلوم الفني بعد الثانوية العامة وهي كهرباء عامة وتكييف وتبريد وميكانيكا سيارات وإنتاج حقلي وبستنه، فيما يتضمن برنامج الدبلوم المهني بعد الإعدادية تخصصات خياطة وتفصيل وصيانة أجهزة منزلية.
وكان المعهد قد نظم خلال الفترة السابقة دورة تدريبية في الصيانة الدورية للمركبات والتي هدفت إلى تدريب 20 مشارك على المنظومات المختلفة للمركبات وتشخيص أعطالها.
وقال صدام حميد المريسي أحد المشاركين في الصيانة الدورية للمركبات، أن الدورة كانت إيجابية وأضافت لنا الكثير من المعلومات التي نفتقدها في أعمالنا اليومية من خلال عملنا بالورش منها السلامة المهنية والتعرف على أجهزة القياس الكهربائية والأجهزة المستخدمة في الصيانة، والصيانة الدورية للمنظومات المختلفة في السيارات وهي منظومات التزييت والتبريد والوقود والمكابح والتوجيه والكهربائية وتشخيص الأعطال للمنظومات.
لأفتاً أن وجود المعهد يشكل أهمية كبيرة باعتباره الأول في الجزيرة في تأهيل كوادر شابة في المجالات الفنية والمهنية قادرة على تحقيق رضا المتعاملين.

 

Exit mobile version