Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

وزير الزراعة والري والثروة السمكية يباشر زياراته بالأرخبيل ويشيد بالدور الإنساني بالجزيرة

21 مارس 2022/ بوابة سقطرى

متابعة وتصوير: أحمد نوح

 

ضمن سلسلة زياراته المستمرة بالأرخبيل تفقد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبد الله السقطري المزارع النموذجية التابعة لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بمحافظة سقطرى.

واطلع الوزير السقطري والفريق المرافق له خلال الزيارة على مصنع دم الأخوين لتعليب وتغليف التمور والذي يعد المصنع الأول بالأرخبيل الذي يقوم بتغليف المنتج المحلي حيث تصل القدرة الإنتاجية للمكينة إلى 1200 كجم بالساعة.

كما أطلع الوزير السقطري على مستودعات تخزين التمور والمزرعة النموذجية 3 ومزارع جرين هاوس (البيوت المغطاة) والتي تضم مختلف أنواع الخضار والفاكهة.

وزار الوزير السقطري مزرعة المواشي والتي تضم مختلف الأنواع الحيوانية من أبل وأبقار وماعز، كما تعرف خلالها على الجهود المبذولة في المزرعة لتربية المواشي والعمل على الاعتناء بها.

وفي كلمة للوزير السقطري أعرب فيها عن جزيل شكره للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على جهودهم المبذولة في مختلف القطاعات لاسيما دعمهم للقطاع الزراعي لرفد السوق المحلي بمختلف المنتجات الزراعية طيلة فصول السنة.

وأكد السقطري أن الاهتمام بالثروة الحيوانية جزء من اهتمام وزارة الزراعة والري والثروة السمكية وأننا سعداء بزيارتنا لمصنع التمور ولكل المزارع التي تعد رافد أساسي للحفاظ على الثروة الحيوانية والزراعية.

وقال إننا في الوزارة نشكر الأشقاء بدولة الإمارات على اهتمامهم في تشجيع المجتمع السقطري للأقبال على الزراعة وإنشاء مزارع لتربية الإبل ومختلف المواشي ولزراعة المنتجات المحلية.

وأشار وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي انه سعيد بمرافقة الوزير السقطري في جولته التفقدية على المزارع التي أنشأتها مؤسسة خليفة الإنسانية والتعرف على الكميات المنتجة من المشاتل ودورها فى تلبية احتياج السوق المحلي .

معرباً عن شكره للقائمين على مؤسسة خليفة الإنسانية على ما يولونه من اهتمام لدعم القطاع الزراعي.

من جانبه ثمن وكيل وزارة الزراعة والري أحمد ناصر الزامكي الجهود التي بذلتها مؤسسة خليفة الإنسانية للارتقاء بالقطاع الزراعي في الأرخبيل بالإضافة إلى دعمها لمختلف القطاعات الخدمية في الأرخبيل.

لافتاً أن مزارع مؤسسة خليفة تتميز بالتقنية الحديثة والعمل المنظم حيث يعد ذلك مكسب لأبناء سقطرى لتغطية احتياج سقطرى والجزر التابعة لها من الخضار والفاكهة.

 

Exit mobile version