Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

معهد أرخبيل سقطرى الفني والمهني يختتم أولى دوراته في مجال الصيانة الدورية للمركبات

 

14أبريل 2022/ بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: إبراهيم يوسف

اختتم معهد أرخبيل سقطرى للتعليم الفني والتدريب المهني بمدينة حديبو اليوم دورة تدريبية في الصيانة الدورية للمركبات (السيارات).
وهدفت الدورة التي استمرت على مدى أسبوعين بمشاركة 20 متدرب إلى تعريف المشاركين على المنظومات المختلفة للمركبات وتشخيص أعطالها.
وفي ختام الدورة أوضح الدكتور عادل العريقي أن الدورة تعد الأول من نوعها في الجزيرة وهي أيضا الأولى للمعهد الذي سيفتح أبوابه رسمياً خلال العام الدراسي القادم 2022-2023م.

وأشار العريقي ان الدورة شهدت أقبال والتزام من المشاركين وحرصهم على الاستفادة بقدر أكبر ممكن لعكس ذلك على نشاطهم المهني بعد الدورة.
وتناولت الدورة خلال فترة انعقادها بشقيها النظري والتطبيقي عدة محاور منها السلامة المهنية والتعرف على أجهزة القياس الكهربائية والأجهزة المستخدمة في الصيانة، والصيانة الدورية للمنظومات المختلفة في السيارات كالتزييت والتبريد والوقود والمكابح والتوجيه والكهربائية وتشخيص الأعطال للمنظومات.
وأكد المشاركين أن الدورة أكسبتهم معلومات ومعارف علمية عن كيفية الصيانة الدورية للمركبات ومكنتهم من اتقان العمل في هذه الجانب بعد التطبيق على الواقع.
مثمنين جهود ومساعي الأشقاء بدولة الإمارات في إقامة هذا المعهد الفني والمهني الذي يعد الأول في الأرخبيل والذي يسهم في التنمية العلمية والمعرفية وتشجيع الشباب على التعليم الفني والمهني الذي يساعدهم في فتح مشاريع خاصة بهم ورفد سوق العمل بأفضل المهارات الفنية.

 

Exit mobile version