Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

مستشفى خليفة سقطرى.. توفير صرف جميع أدوية الأمراض المزمنة بشكل شهري

28 يوليو 2022م/ بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: إبراهيم يوسف – أحمد جمعان – سعيد بو وزير

تعمل مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمحافظة سقطرى على توفير كافة أنواع الأدوية العلاجية لمرضى المستشفى بشكل دائم ومستمر.
وقال مشرف المخازن في المستشفى عمار يحيى عبد الله أن جميع أنواع الأدوية تتوفر في المستشفى من خلال الصيدلية والتي تعمل طول اليوم لصرف وصفات المرضى والمراجعين حسب كل حالة وفق إرشادات الطبيب المعالج بأسعار رمزية وشبة مجانية.
وأشار أن المستشفى تحرص دائما على تأمين كافة الأدوية اللازمة وتوفيرها خاصة أدوية الأمراض المزمنة التي عملت المستشفى على حصر حالتها واعتماد صرف حاجتها بشكل شهري عبر بطائق خاصة تساعد المريض على الحصول الدواء اللازم له وحسب المدة التي يحددها الطبيب.
لافتاً أن عملية صرف الأدوية تتم وفقا آليات وضعتها الإدارة وذلك من خلال تزويد المخازن احتياج الصيدلية اليومي التي بدورها تعمل على صرفها للمرضى عبر وصف الأطباء لكل حالة.
وأضاف أن الإدارة تتسلم بشكل يومي تقرير من مخازن الأدوية يوضح الكمية المصروفة والمتبقية والاحتياج اللازم، والذي من شأنه ساهم في تأمين حاجة المستشفى من الأدوية ووضع حد أمام الصرف العشوائي وتسريب الأدوية للصيدليات التجارية وبيعها بأضعاف عن قيمتها داخل المستشفى.
وأكد عبد الله أن جميع أدوية المستشفى تأتي من دولة الأمارات بشكل مستمر بدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية والتي تصل عبر البحر أو الجو بحسب الظروف الزمنية وحاجة المستشفى.
ويمثل هذا العمل وما تقدمه المستشفى من جهود في توفير الأدوية المختلفة وصرفها بشكل مجاني أهمية بالغة في مساعدة المرضى وتخفف من معاناتهم، ولاسيما أدوية الأمراض المزمنة التي بحاجة لها المريض بشكل يومي حيث يكلف شرائها من الصيدليات الخارجية مبالغ كبيرة لا يستطيع عليها الكثير من المرضى.

 

Exit mobile version