Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

مدينة الشيخ زايد 1 ستيرو.. تشهد استقرار مستمر في خدمة المياه خلال موسم الرياح

27 يونيو 2022م / بوابة سقطرى
تغطية: فريق التحرير

تشهد مدينة الشيخ زايد 1 بمنطقة ستيرو جنوب سقطرى استقرار خدمة المياه في ظل ما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة من دعم سخي للمدينة وسكانها وتوفير متطلباتهم الحياتية خاصة الأساسية منها.
حيث يستمر مشروع المياه في الضخ بشكل يومي والذي يعمل على تلبية احتياج الوحدات السكنية من المياه النقية التي تكفي لاستخدامات الأسر.
ويتكون مشروع المياه الذي تم تنفيذه بدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية من عدد 3 آبار ارتوازية منظومة طاقة شمسية، مولد كهرباء وخزان كبيرة سعة 50 ألف لتر وخزانين بسعة 3000 جالون بالقرب من المدينة وشبكة أنابيب تمتد الى 3 كيلو ونصف من البئر الى المدينة.
وتمر عملية ضخ المياه بمراحل بداية من الضخ من البئر إلى الخزان الكبير سعة 50 ألف لتر الذي بدوره يوزع كمية المياه على الخزانين القريبين من المدينة ومنهم للوحدات السكنية
حيث يعد مشروع المياه من المشاريع الحيوية التي حظيت بها مدينة الشيخ زايد1 بدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ويشكل أهمية بالغة في إنهاء مشكلة زف المياه على الظهور من الآبار حول المنطقة والتي أنهكت الأهالي في الحصول على أقل مما يحتاجونه من الماء.
وافتتح مشروع المياه بمدينة الشيخ زايد 1 في العام 2018 وسط فرحة غامرة سادة أهالي المدينة لما يمثله المشروع من اعادة الأمل بحياة كريمة تتوفر فيها أهم الخدمات التي يأتي المياه في مقدمتها.

 

Exit mobile version