Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

مدرسة عطايا تحتفي بعيد الأم وتفتتح معرض الأنشطةالمدرسية السنوي

 

18 مارس2022م/ بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: أحمد نوح

في يوم بهيج نظمت مدرسة عطايا للتعليم الأساسي النموذجية بمحافظة سقطرى أمس احتفالية بمناسبة عيد الأم ضمن الأنشطة الطلابية.
وشهدت الاحتفالية حضور رسمي واولياء الامور والأمهات والهيئة التدريسية وطلاب المدرسة الدينا اضافوا للحفل بهجة وسرور بمشاركتهم الام عيادها السنوي.
كما شهد الحفل افتتاح المعرض المدرسي السنوي للأنشطة المدرسية الذي يوضح عدد من الأعمال الإبداعية للطلاب.
وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم هنى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي المهندس رأفت الثقلي الأمهات بمناسبة عيدهم السنوي الذي يصادف 21 مارس من كل عام.
وقال الثقلي أن الأم مدرسة ونموذج للمثالية والتضحية والصبر وهي تمثل الحياة لأسرتها والاحتفال معها اليوم يمثل رداً لها على ما قدمته لهذه الحياة ودورها الرائد فيها.
وثمن الثقلي جهود مؤسسة خليفة ودعمها المستمر لقطاع التعليم في الجزيرة ومنها إنشاء هذه المدرسة النموذجية للتعليم الاساسي الأولى على مستوى سقطرى لرفع مستوى التعليم الاساسي لدى أبنائنا الطلاب.
من جانبه عبر وكيل أول المحافظة رائد الجريبي عن سعادته بمشاركته باحتفالية عيد الأم وافتتاح المعرض المدرسي للأنشطة المدرسية الذي ترجم أفكار طلاب عطايا وإبداعاتهم.
وقدم الجريبي شكره لداعم التعليم الأول مؤسسة خليفة الإنسانية على كل ما تبذله من جهود لتحسين واقع التعليم في الأرخبيل.
وأكد الوكيل رائد الجريبي أن السلطة المحلية على تواصل مع مسؤولي مؤسسة خليفة لإضافة عدد فصول دراسية للمدرسة نظراً للاستفادة التي حققتها منذ افتتاحها في رفع مستوى التعليم الأساسي بالجزيرة.
وكانت مديره مدرسة عطايا النموذجية الأستاذة أمل سعيد قد رحبت في بداية الحفل بجميع الحضور، مؤكدا أن مناسبة عيد الأم تعد من المناسبات التي تحرص المدرسة على الاحتفاء بها سنويا تقديرا لدور الأم الإيجابي في هذه الحياة.
وأعربت سعيد عن شكرها لمؤسسة خليفة الإنسانية الداعم الأول للمدرسة على كل ما تقدمه للمدرسة من دعم مستمر للنهوض بواقع التعليم الأساسي.
فيما عبر طلاب مدرسة عطايا عن سعادتهم بالمشاركة في فقرات حفل عيد الأم شاكرين هيئة التدريس على ما بذلته من جهد لإنجاح هذه المناسبة.
وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية والمسرحية التي جسدت عظمة الأم وصمودها أمام كل التحديات ودورها في تقوية روابط الأسرة وبناء المجتمع.
حضر الحفل السلطان علي عيسى بن عفرار رئيس لجنة التنمية ومدير مكتب التربية أحمد إبراهيم ومدير الشرطة العميد “علي محمد الدكسمي وعميد كلية المجتمع الدكتور نديم العزيبي وعدد من أولياء الأمور والأهالي.

 

Exit mobile version