Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

كهرباء سقطرى تشهد تطوراً ملحوظاً بمختلف مناطق الجزيرة

27 مايو 2022م / بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: فريق التحرير

شهد قطاع الكهرباء بمحافظة أرخبيل سقطرى نقلة نوعية ملموسة خلال الآونة الأخيرة والتي تمثلت في تنفيذ عدد المشروعات التطويرية والتوسعية بدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
حيث عمل فريق المؤسسة على إنشاء عدد من المحطات الكهربائية بالجزيرة وتشغيلها على مدار 24 ساعة وهي محطة موري، محطة علامة، محطة قلنسية، ومحطة حديبو الجديدة.
وعملت المؤسسة على تغيير الشبكة الهوائية بمدينتي حديبو وقلنسية إلى شبكة أرضية وإيصال الكهرباء لمناطق لم تصلها الكهرباء سابقًا، واستحداث شبكة هوائية لنقل الطاقة الكهربائية للمناطق الزراعية في حديبو والقرى المجاورة لها وتوزيع مولدات للقرى النائية وعمل شبكة توزيع لأكثر من 30 موقع بالإضافة إلى إنشاء شبكة كهرباء لعدد 161 مسكن في ستيرو مدينة الشيخ زايد 1 من خلال محطة تعمل بمولدات كهربائية لتصبح مستقبلا محطة طاقة شمسية تتراوح سعتها 300 ك.ط.
وأقامت مؤسسة خليفة محطتين للطاقة الشمسية بسقطرى والتي تعد الأول من نوعها بطاقة استيعابية 2.5 ميجاوات بمدينة حديبو و500 كيلوواط بمدينة قلنسية، إلى جانب العمل على تركيب إنارة الشوارع التي تعمل بالطاقة الشمسية وتنفيذ مشروع إنارة الأرخبيل الذي يستهدف الخطوط الرئيسية والعامة بالجزيرة.
وحرصت المؤسسة على مد جميع الخطوط من المحطات بكابلات أرضي لضمان وصول التيار بشكل أفضل لجميع المدن والقرى والمناطق المستفيدة.
وقد حظيت جهود مؤسسة خليفة بقطاع الكهرباء على إرشادات رسمية وشعبية كبيرة على مستوى المحافظة لدورها الفاعل في إنهاء معاناة هذا القطاع وتوصيل الكهرباء للمناطق المجاورة للمرة الأولى التي غيرت واقعها وساهمت في الاستقرار المجتمعي لدى أبنائها.

 

Exit mobile version