Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

كلية الحقوق بجامعة أرخبيل سقطرى تحتفل باليوم العالمي للقانون

13 سبتمبر 2024م / بوابة سقطرى

تغطية: إبراهيم يوسف

 

نظمت كلية الحقوق بجامعة أرخبيل سقطرى أمس الخميس فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للقانون، الذي يصادف 13 سبتمبر من كل عام، بحضور عدد من القضاة وأعضاء هيئة التدريس.

وفي كلمته خلال الاحتفالية، أكد رئيس الجامعة الدكتور نديم العزيبي أن هذه الفعالية تأتي ضمن أنشطة الجامعة وحرصها على تسليط الضوء على المناسبات القانونية وأهميتها في المجتمع. وأشاد الدكتور العزيبي بجهود كلية الحقوق في تنظيم هذه الفعالية وحثّ الطلاب على التفوق والاجتهاد في دراساتهم الأكاديمية والتميز في تخصصاتهم.

من جانبه، رحب عميد كلية الحقوق الدكتور مكسيم السباعي بالحضور، معرباً عن شكره لرئاسة الجامعة لدعمها المستمر وتذليلها للصعوبات التي تواجه الكلية، مما ساهم في نجاح الأنشطة الطلابية.

وتضمنت الاحتفالية تقديم أربع أوراق علمية من طلاب وطالبات قسم القانون، تناولت مواضيع متنوعة مثل مفهوم القانون، تحقيق العدالة، ظاهرة التسول، والعنف الاجتماعي ضد المرأة. وقد أثريت هذه الأوراق بمداخلات من أعضاء هيئة التدريس وعدد من القضاة، من بينهم القاضي الدكتور محمد بن سميط، عضو محكمة استئناف سقطرى، والقاضي الأستاذ حسين الدعرهي، وكيل نيابة سقطرى الابتدائية، إضافة إلى المحامية أميرة أحمد محمد مهدي.

وفي ختام الندوة، تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات، من أبرزها اعتبار الاحتفال باليوم العالمي للقانون تقليداً سنوياً في الجامعة، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات وندوات علمية قانونية في جميع الأقسام. كما تم التأكيد على أهمية الاستفادة من خبرات القانونيين المحليين، مثل المحامية أميرة أحمد، في تقديم محاضرات توعوية وتدريبية لطلاب الجامعة والمجتمع السقطري.

واختتمت الفعالية بتدشين الجمعية العلمية بقسم القانون، التي ستسهم في تعزيز الأنشطة والفعاليات القانونية على مستوى الكلية والجامعة

 

Exit mobile version