Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

قيادات السلطة المحلية والتنفيذية يشيدون بالنجاح الكبير لبطولة الفقيد بن حمدون لكرة القدم

 

23 ديسمبر 2021م / بوابة سقطرى
رصد: محمد بن محيميد

أشادت قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والرياضية بمحافظة سقطرى بالمستوى الباهر والنجاح الكبير الذي حققته بطولة الفقيد أحمد عبد الله بن حمدون لكرة القدم التي نظمها فرع اتحاد اللعبة بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.
مؤكدين أن البطولة من أفضل البطولات التي شهدت تنافس كبير بين الأندية ومستوى تنظيمي عالي طيلة فترة البطولة التي عكست مدى التحسن الواضح في القطاع الرياضي.
وقد أسدل الستار عن البطولة يوم الثلاثاء الماضي وسط احتفالات كرنفاليه وحضور رسمي وجماهيري كبير غير مسبوق اختتمت بتتويج الهلال بكأس البطولة بعد تجاوزه ردفان بهدف وحيد.
موقع بوابة سقطرى كان حاضر في الحدث الرياضي الكبير ورصد إليكم انطباعات القيادات الحاضرة بالاحتفال حيث كانت البداية مع وكيل أول المحافظة رائد الجريبي الذي عبر عن سروره بالمستوى الذي ظهرت به البطولة التي تحمل اسم الفقيد بن حمدون المحافظ الأسبق الذي ترك بصمات كبيرة في الجزيرة وأبنائها رحمه الله والنجاح الذي حققته من حيت التنظيم ومشاركة الأندية والتنافس الكبير الذي رافقها إلى حفل الختام اليوم وهنئ الجريبي نادي الهلال على انتصاره وتتويجه بالبطولة وكذلك لناديي ردفان والطليعة على الوصافة والمركز الثالث، وثمن الجريبي الدعم الذي تقدمه مؤسسة خليفة للقطاع الرياضي في المحافظة من خلال استمرار النشاط الرياضي بشكل مستمر.
وقال رئيس فرع الاتحاد أحمد حزوم أننا سعداء اليوم لوصول حفل تتويج أبطال بطولة الفقيد أحمد بن حمدون البطولة التي شهدت تطور ملحوظ وكبير للقطاع الرياضي في ظل ما تقدمه مؤسسة خليفة من دعم مستمر للقطاع بتوجيهات مندوبها العام الذي يحرص دائما على توفير ما يتطلبه القطاع الرياضي لاستمرار نشاطه والحفاظ على الشباب وصقل قدراتهم الرياضية.
وأشار مدير عام مديرية قلنسية وعبد الكوري عيسى سعيد الحكمي ان الجميع اليوم حرص على المشاركة والحضور في احتفاليات المباراة النهائية لبطولة لفقيد المحافظة أحمد بن حمدون الكروية، وقال ان البطولة في مجملها أسعدت الجميع ووفرت مناخ جميل للرياضيين والشباب والجماهير المتعطشة لمثل هذه الفعاليات المميزة.. مشيداً بدعم مؤسسة خليفة للقطاع الرياضي الذي شهد طفرة ونشاط غير مسبوق.
وعبر مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور سعد عامر حمودي عن سعادته بفوز نادي الهلال ببطولة الفقيد بن حمدون بعد منافسات كبيرة، مقدما شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر مؤسسة خليفة الإنسانية على ما تقدمة من عمل ودعم مستمر مشهود له في مختلف القطاعات ومنها في القطاع الرياضي.
وأشاد مدير عام مكتب الثقافة عمر قبلان بالمستوى الفني المميز الذي ظهر به طرفي المباراة النهائية ببطولة الفقيد بن حمدون من تألق وابداع امتع الجماهير.. واضاف إن الحضور الجماهيري أكد على أهمية البطولة وشغف أبناء سقطرى للرياضة.
ونوه قبلان بدعم وجهود وتواجد مؤسسة خليفة الإنسانية في القطاعات المختلفة بالمحافظة الذي يمثل اعتزاز وفخر لكل أبناء الجزيرة ومنها في القطاع الرياضي الذي يشهد نشاط رياضي للشباب.
وقال أمين عام نادي الهلال ناصر عبد الرحمن ان أبناء النادي اليوم عاشوا لحظات تاريخية وسعادتهم لا توصف على منصات التتويج للمرة الثانية على التوالي وبطولة بن حمدون تعد حدث رياضي عظيم، حيث حظي بمتابعة كبيرة من القطاع الرياضي ودعم خليفة الإنسانية التي نقدم لها خالص شكرنا وتقديرنا عل دعمها الدائم للنشاط الرياضي وتفعيل الشباب رياضيا وثقافيا.
كما قال عبد الله سعد جمعان أننا حاليا نعيش ارتياح كبير بفوزنا اليوم بكأس الفقيد بن حمدون بعد منافسات قوية بين أندية المحافظة وهذا فخر لكل مشجعي ومحبي نادي الهلال الرياضي والثقافي.. مشيداً بالدعم السخي لدولة الإمارات العربية المتحدة لسقطرى في كافة المجالات ومنها الرياضي.
وأكد الأمين العام المساعد بنادي الهلال عبد العزيز بن قبلان ان فوزهم اليوم ببطولة الفقيد بن حمدون على حساب ردفان هو تتويجا لجهود النادي في الإعداد والتحضير الجيد للبطولة.. واضاف ان دعم مؤسسة خليفة للقطاع الرياضي يعتبر المحور الأساسي في تحسن مستوى الأندية الرياضية ودفع الشباب للملاعب في أكثر من منافسات رياضية.
وكانت البطولة قد انطلقت في 28 أكتوبر الماضي وشارك فيها كل أندية المحافظة البالغ عددها 17 نادي وهدفت إلى تنشيط الحركة الرياضة للشباب في إطار الأندية وصقل قدراتهم الرياضية وشهدت البطولة حضور وتفاعل جماهيري كبير وسط أجواء تنافسية رائعة عكست حب أبناء سقطرى للرياضة ولعبة كرة القدم خاصة.

 

Exit mobile version