Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

طلاب روضة مركز سقطرى للتدريب والاستشارات يزورون مشتل دليشة الزراعي  

27 أكتوبر 2019م /بوابة سقطرى

تغطية : احمد جمعان     تصوير: ابراهيم يوسف

نظم معهد سقطرى للتدريب والاستشارات زيارة ميدانية لطلاب الروضة الى مشتل دليشة الزراعي التابع لمؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية .

وتعرف الطلاب اتناء زيارتهم من خلال شرح مقدم من المهندس المشرف على المشتل اياد علي عبداللاه على نبذة عن المشتل و انوع الشتلات الزراعية الموجودة في المشتل وكذا طرق غرس البدور والشتلات وسقيها والادوات التي تستخدم للحفاظ على الزرع

الى ذلك شارك الطلاب في زراعة البدور وغرس الفسائل لمختلف اصناف الخضار والفواكة في المشتل وهي تاتي ضمن عملية المشتل لأكثار الشتلات المختلفة تمهيدا لتوزيعها على المناطق والقرى.

واوضح مشرف المركز المهندس علي سالم داهق ان هذه الزيارتي تأتي ضمن خطة المركز لتعريف طلاب الروضة على المشتل الزراعي وما يحويه من شتلات زراعية لمختلف انواع الخضار والفواكة وإعطائهم فكرة عن أهمية الزراعة واثرها الايجابي في التأمين الغذائي على مستوى الاسرة من خلال الحدائق المنزلية والمحافظة بشكل عام من خلال المشاتل والمزارع .. مثمناً جهود القائمين على المشتل على حسن الاستقبال وتقديم كل ماهو مفيد للطلاب عن الزراعة .

وعبر الطالب احمد عامر سعيد عن سعادتة بزيارة مشتل دليشة والتعرف على طريقة زراعة البدور وغرس الشتلات والادوات التي تستخدم للحفاظ على الزرع .

فيما قالت الطالبة ليلى العذبي ان زيارتها للمشتل اكسبها معرفة على الكثير من الامور المتعلقة في الزراعة وأهميتها للحصول على غذاء امن وصحي

وأشار الطالب حسين فهمي  ما شهدنه من عمل زراعي في المشتل اعطانا فكرة عن الجانب الزراعي وطرق العمل فيه من البدور الى الحصاد والجهود التي تتوجب بدلها للحفاظ على الزرع بطريقة حديثة.

 

Exit mobile version