Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

سقطرى.. مستشفى خليفة تعزز من كفاءة وجودة القطاع الصحي بالجزيرة

24 مايو 2022م/ بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: سعيد سالم أبو وزير

انطلاقاً منها للاهتمام بالصحة العامة للمواطن السقطري والذي يعد النواة الحقيقة للمجتمع، شهدت مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان محافظة سقطرى خلال العام الماضي، تطوراً ملحوظا في الخدمات الطبيّة المقدمة، والتي حققت مستوى عالي من المعايير والجودة العالمية وذلك بدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.
وقد حققت المستشفى نمواً ملحوظا في إنجاز خطتها ومواجهة احتياجات العمل في مختلف الأقسام ورفع السعة السريرية إلى جانب إضافة خدمات وأقسام جديدة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة.
وأوضح تقرير صادر توضح عدد الحالات المستفيدة من الخدمات الصحية والطبية والعلاجية خلال العام الماضي والتي تجاوز عددهم عن 17 ألفا حالة، وبلغ عدد العمليات الجراحية بالمستشفى 3000 عملية، فيما بلغ إجمالي جلسات الغسيل التي أجراها مركز الغسيل الكلوي 687 جلسة والتي استفاد منها نحو 17 حالة.
حيث أشار التقرير إلى أن قسم المختبرات أجرى ما يزيد عن 82 ألفا فحصا متنوعا، في حين استفاد من خدمات الأشعة المقطعية وال سينية 12 ألف و666 حالة.
والجدير بالذكر فإن لمستشفى خليفة دورا كبيرا في استقبال وتقديم الرعاية الطبية لعدد كبير من المرضى بشكل يومي سواءً كان في العيادات الخارجية التي تشمل مختلف التخصصات أو من خلال قسم الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة.

 

Exit mobile version