Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

سقطرى.. افتتاح توسعة جديدة من مشروع محطة الشيخ زايد 5 الكهربائية بالساحل الغربي

 

17يونيو 2022م/ بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: فريق التحرير

في إطار جهودها التنموية والخدمية المتواصلة بمحافظة سقطرى افتتحت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التوسعة الجديدة لمشروع كهرباء الشيخ زايد 5 بمناطق الساحل الغربي.
وشملت التوسعة الجديدة إدخال التيار الكهربائي بحي الشيخ زايد في الشريط الساحلي الغربي للمرة الأولى، ولازال العمل جاري لإدخال مناطق اخرى واقعة في النطاق الساحلي لتلبية احتياج الأهالي لخدمة الكهرباء التي تعد من الخدمات الأساسية والمهمة في حياة الإنسان.
وفي افتتاح التوسعة قال قائم بأعمال رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي سقطرى مدير عام الشرطة العميد ركن علي محمد الدكسمي سعداء اليوم لافتتاح التوسعة الجديدة من مشروع محطة الشيخ زايد 5 لعام التسامح والتي تضم مناطق الشريط الساحلي من الجهة الغربية الشمالية للجزيرة. لافتا أن التوسعة الجديدة اليوم عملت على إضاءة حي الشيخ زايد لأول مرة كما تم إضاءه عدة مناطق وقرى في المراحل السابقة من المشروع.
وثمن العميد الدكسمي جهود مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على دعمها المستمر وتنفيذ مشاريع خدمية تلبي احتياج المواطن السقطري من الخدمات الأساسية.
من جانبه أكد وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي أن ما تم افتتاحه اليوم يعد أنجاز جديدة من الإنجازات التنموية والخدمية الذي تقدمه دولة الإمارات لمحافظة سقطرى، وهو حلم لأهالي حي الشيخ زايد انتظروا لسنوات طويلة.
وأشاد الجريبي بكل الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات ممثلة بمؤسسة خليفة.
وتطرق نائب رئيس لجنة التنمية سالم داهق علي إلى ما أضافته التوسعة الجديدة لمشروع كهرباء الساحل الغربي من أهمية في توصيل الكهرباء لحي الشيخ زايد الذي بحاجة لهذه الخدمة من سنوات للكثافة السكانية التي يتميز بها الحي. وأضاف الجميع اليوم في سعادة وفرح بتوصيل الكهرباء التي سوف تستمر في عملية التوسعة لتشمل بقية المناطق على امتداد الساحل.
وأشار شيخ مشايخ سقطرى الشيخ سليمان شلولها أننا سعداء في مشاركة أهالي حي الشيخ زايد افتتاح توصيل خدمة التيار الكهربائي للحي التي تأتي ضمن جهود مؤسسة خليفة وحرصها على إدخال الخدمة لكافة المناطق الساحلية.
وثمن الشيخ شلولها جهود وعطاء ووفاء مؤسسة خليفة الإنسانية بتنفيذ مشاريع خدمية عملاقة للجزيرة وبمختلف المجالات.
حضر الافتتاح أركان حرب اللواء الأول مشاة بحري العميد ركن محسن الحاج وأعضاء لجنة التنمية ومعرفين المراكز والمشايخ والأعيان وجمعاً غفير من المواطنين.

 

Exit mobile version