Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

خليفة الإنسانية..تسير فريق طبي إلى جزيره عبدالكوري للقضاء على الأوبئة.

#بوابة_سقطرى

قام اليوم الثلاثاء الموافق 23ابريل 2019 الفريق الطبي   من مستشفى الشيخ خليفة في سقطرى بقيادة مدير المستشفى الدكتور احمد خلاف  وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان ارخبيل سقطرى وبدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية  بنزول ميداني إلى جزيرة عبدالكوري وذلك لتنفيد حملة تطعيمات  الروتيني ضد الامراض المعدية في الجزيره .

واستهدفت الحملة الوقائية 203 طفل من  سن 50 يوم الى 15 سنة  وتلقيحهم ضد الامراض المعدية ومنها الدفتيريا والحصبة وشلل الاطفال والسل والخماسي وتأتي هذه الحملة  بعد اكتشاف وفاة طفلة بسبب  مرض الدفتيريا.

و صرح الدكتور احمد الشعيبي ان هذه الحملة جاءت بتنسيق بين مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومكتب الصحة ارخبيل سقطرى وبدعم من مؤسسة الشيخ خليفة للاعمال الإنسانية وذلك  لتقديم العلاج اللازم للاهالي من لقاحات ضد الامراض المعدية والقضاء على الأوبئة والحد  من انتشارها بين مواطني الجزيره  .

 

بدوره عبر الاستاذ غالب احمد سعيد ممتل الجزيره في مكتب السلطة المحلية  عن شكره وتقديرةلمؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية على ما تقدمه من دعم مستمر لأهالي عبدالكوري وذالك سعياً منها في التحسين من الجانب الخدمي في الجزيره مثمن الاستجابة  السريعة من قبل المؤسسة في إنزال الفريق الطبي للقضاء على الأوبئة في جميع مناطق الجزيره.

 

إلى ذلك تفقد القائم بأعمال مؤسسة الشيخ خليفة للاعمال الإنسانية سلطان الكعبي   المشاريع الخدمية التي  أقامتها  المؤسسة في الجزيرة  ومنها مدرسة تعليمية ووحدة صحية ومكينة تحلية المياه وكدا انظمة الطاقة الشمسية الكهربائية للمنازل .

Exit mobile version