Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

خليفة الإنسانية ..تدعم مزارعي النخيل بسقطرى 

18اغسطس 2021 بوابة سقطرى

تغطية وتصوير /سعد محمد طه

ساهمت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية على تشجيع مزارعين النخيل في محافظة أرخبيل سقطرى وذلك من خلال دعمهم مند بداية الطلع من خلال توفير التلقيح وصولاً إلى شراء المحاصيل الزراعية تشجعياً منها للمزارعين في كسب من مزارعهم والاستغناء عن الطرق التقليدية.

حيث اكد المهندس إياد عبدالله المهندس الزراعي لدى مؤسسة خليفة ان المؤسسة تعمل للموسم الرابع على شراء إنتاج مزارعي النخيل في العديد من مناطق سقطرى وبمختلف أنواع التمور المتعارف عليها في الجزيرة ليتم تغليفها بالطرق الحديثه في مصنع دم الأخوين لتمور سقطرى الذي تم إنشاؤه بدعم من مؤسسة خليفة.

واضاف عبدالله ان مراحل الدعم تتم مند بداية موسم الطلع بتوزيع اللقاح ومن ثم أكياس التغليف إنتهاً بشراء المنتج بحيث يعود على المزارعين وأسرهم بالنفع من خلال العائد المادي الذي يعود عليهم .

وثمن الشيخ حسن القيسي شيخ قبيلة القيسي هذه الخطوات التشجيعية التي تعمل المؤسسة على دعمهم  مواكداً ان من خلال تسويق المحاصيل تخلصوا من الطرق التقليدية القديمة التي يعمل فيها الأهالي على وضع التمر في قرب حيث ساهمت المؤسسة في شراء المنتج بمردود مادي جيد يعود عليهم بالنفع.

يذكر ان مؤسسة خليفة تولي اهتمام اكبر في دعم مختلف القطاعات الحيوية وذلك حرصاً منها لإنتشال واقع الأرخبيل نحو الأفضل في مختلف المجالات ومن ضمنها القطاع الزراعي.

Exit mobile version