Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بسقطرى تستمر في تقديم خدماتها الطبية الراقية

6 سبتمبر 2021م / بوابة سقطرى
تغطية : سعيد بو وزير

تواصل مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان سقطرى تقديم أرقى الخدمات الطبية لسكان الجزيرة في مختلف أقسامها التشخيصية والعلاجية والجراحية.

حيث انهت المستشفى معاناة أهالي الجزيرة السابقة في التنقل لخارج جزيرتهم لعدم توافر الكوادر المؤهلة والأجهزة الحديثة التى تساعد في الوصول لتشخيص السليم وعلاجه.

وشكلت المستشفى التي تم إنشائها بدعم مؤسسة خليفة الإنسانية وتم افتتاحها في عام 2012م أهمية كبيرة للأرخبيل باعتبارها الصرح الطبي الأول لسكان محافظة سقطرى، ومن هذه المنطلق سعت المؤسسة لتوسيع المستشفى على مراحل وافتتاح أقسام جديدة هي الأول على مستوى الجزيرة مع توفير أحدث الاجهزة والكادر الطبي والفني المؤهل و من بين هذه الاقسام قسم الأشعة المقطعية و غسيل الكلى وقسم العناية المركزة وقسم الوضع وأيضا قسم الطوارئ الذي تم تطويره وتوسيعه ليعمل على مدى 24 ساعة بطاقم وكادر طبي متخصص.

وقال مدير شؤون الموظفين في المستشفى سالم صالح الحامد ان مند إفتتاح المستشفى في 2 ديسمبر 2012 وهي تسعى إلى تقديم خدمات طبية راقية وجليلة للمجتمع السقطري الذي استشعر هذه الخدمة التي خففت من أعباء العلاج خارج الجزيرة بشكل كبير.

لافتاً أن المستشفى تستقبل على مدى 24 ساعة حالات مختلفة من جميع مناطق سقطرى وتحظى برعاية طبية متقدمة على أيادي كوادر متخصصة ومؤهلة.
وقدم الحامد جزيل شكره وتقديره باسمه وعن زملائه لدولة الإمارات العربية المتحدة ولمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على ما تقدمه من دعم لامحدود للمستشفى التى تعد المستشفى الأم والمرجعي للمحافظة.

وأوضح الدكتور أكرم الشرعبي أخصائي عناية مركزة ان مستشفى خليفة بن زايد آل نهيان سقطرى شهدت إفتتاح قسم العناية وفقا للمعايير العالمية للعناية المركزة وتوفير اسره متحركة وأجهزة التنفس الاصطناعي وأجهزة حديثة متطورة أخرى هي الأولى على مستوى اليمن.
وأشار عمار يحيى مشرف التحصين ان دولة الإمارات العربية المتحدة قامت بجهود جليلة في بناء مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان سقطرى وتوسعتها وتجهيزها وتوفير احتياجاتها من الأقسام المتخصصة ورفدها بمعدات وأجهزة طبية وأدوية ومحاليل طبية وأيضا الكادر الطبي والفني لتقديم الرعاية الصحية لأهالي جزيرة سقطرى.

وأكد الدكتور أيمن الغرابي طبيب الطوارئ  أن مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان شهدت نقلة نوعية واهتمام كبير تكللت في فتح أقسام تخصصية منها قسم الطوارئ الذي حظي بدعم عظيم فى تجهيزه بأحدث المواصفات العالمية ورفد القسم بمعدات طبية حديثة وذلك لتسهيل فى استقبال الحالات الطارئة بالقسم وتقديم لها الرعاية الصحية والطبية الكاملة خاصة حالات الحوادث التي تحتاج لتدخلات سريعة.

 

Exit mobile version