Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

جميعة الشعر والادب السقطري تناقش التجهيزات الخاصة بمسابقة شاعر سقطرى للموسم الخامس بدعم مؤسسة خليفة الانسانية

2 اغسطس2021م / بوابة سقطرى

متابعة وتصوير : عارف عبده

 

بحضور مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة سقطرى ناقشت جميعة الشعر والادب السقطري  بمقر السلطان علي بن عيسى بن عفرار التجهيزات الخاصة بمسابقة شاعر سقطرى للموسم الخامس بدعم من مؤسسة خليفه بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية  صباح يوم الخميس الموافق 29يوليو2021م.

وتطرق الاجتماع الى عدد من الخطوات والاجراءات التجهيزية لانطلاق مسابقة شاعر سقطرى ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد الخامس لضمان نجاحها بصورة مميزة.

وفي هذا السياق صرح مديرعام مكتب الثقافة بمحافظة سقطرى الاستاذ عمرسليمان بن قبلان قائلاً ناقشنا مع اعضاء جمعية الشعر والادب السقطري”

الية اقامة مسابقة شاعري سقطرى بنسختها الخامسة بدعم من مؤسسة خليفة الانسانية وقد تم في الاجتماع اختيار لجنة التحكيم لهذا العام ، حيث انه ثمن جهود مؤسسة خليفة بن زايد للاعمال الانسانية ممثلة بمندوبها سعادة الشيخ خلفان المزروعي الذي يولي الجانب الثقافي والادب السقطري اهتماما خاصا بإقامة الفعاليات والمهرجانات الخاصة بالموروث الثقافي والادب السقطري.

ونوه رئيس جمعية الشعر والادبي السقطرى الشاعر عبدالله سعيد سليمان بطمهي ان هذه الموسم مختلف عن الاعوام السابقة من حيث عدد المتسابقون، فقد تم الاتفاق في الاجتماع مع الاخوة القائمين والداعمين للمسابقة الى زيادة عدد المتسابقين من 9 شعراء الى 12شاعر على ان يتم تقسيمهم الى ثلات مجموعات يتنافس فيها اربعه شعراء ، وتستغرق فعاليات المسابقة ثلاث ايام على ان يكون اليوم الرابع هو النهائي مع تمنياته لكل الشعراء بالتوفيق والنجاح بالمسابقه.

 

وتقدم  الشاعر محمد سعد قاسم الملقب مريح بجزيل الشكر والتقدير لدولة الامارات العربية المتحدة على المهرجانات والفعاليات التي تهتم بالموروث السقطري ومنها الشعر والادب وغيرها من مكونات الثقافة.

واكد الشاعر احمد سعد درمهي بطل النسخة الماضية حضوره مع بقية الشاعر الفائزين باللقب كضيوف شرف في المسابقة متمنياً للشعراء التوفيق ونجاح هذه النسخه فى اظهار الشعر السقطري بصوره متميزة.

 

Exit mobile version