Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

جسر الإنسانية ينقل سبع حالات حرجة من سقطرى للعلاج بأبوظبي

20 أغسطس 2024م / بوابة سقطرى

تغطية: سعيد أبوزيرة – محمد بن محيميد

 

في إطار الجهود الإنسانية المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم القطاع الصحي في أرخبيل سقطرى، تم نقل سبع حالات طبية حرجة للعلاج في دولة الإمارات، بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. تأتي هذه الخطوة كجزء من الجسر الجوي الإنساني المستمر، حيث يتم تسيير رحلتين شهرياً على متن طيران الإنسانية لنقل المرضى من سقطرى إلى الإمارات.

وقد تضمنت الحالات المرضية التي تم نقلها للعلاج الخارجي مجموعة من الأمراض المستعصية، بما في ذلك فتق نواة لُبِّية في الفقرة L5-S1، ورم دماغي، كسور معقدة في الوجه تشمل كسر الفك العلوي وكسر العظم الوجني الأيسر وكسر قاعدة الجمجمة مع ضياع جلدي بفروة الرأس إثر حادث مروري، حالة بعد احتشاء عضلة القلب، انزلاق غضروفي في الفقرة L5-S1، نقص تروية قلبية، وحالة فرط نشاط المثانة العصبية.

وأكدت مصدر مسؤول بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بسقطرى أن هذه المبادرات تأتي في إطار الالتزام المستمر للأيادي البيضاء بتقديم الدعم والرعاية الصحية للمواطن السقطرى، وذلك بالتنسيق مع إدارة المستشفى والجهات الصحية المحلية حيث تعكس هذه الجهود الدور الريادي لدولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية، والذي يسهم في تحسين جودة الحياة.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرات الإنسانية والجسور الجوي الإنسانية المستمر تسهم بشكل كبير في تحسين حياة المرضى، حيث توفر لهم فرصة للحصول على العلاج الذي قد يكون ضرورياً لإنقاذ حياتهم. كما تعزز هذه الجهود الروح الإنسانية والتعاون في مواجهة التحديات الصحية بالجزيرة.

Exit mobile version