Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

بشاير 1 نقله نوعية في القطاع الزراعي للمناطق الجنوبية بالجزيرة

30 يونيو 2022م / بوابة سقطرى
تغطية: فريق التحرير
اعتبرت قيادات في السلطة المحلية والمشايخ والأعيان في المجتمع المحلي بمدينة الشيخ زايد 1 ستيرو ونوجد جنوب سقطرى، أن تدشين العمل في مزرعة بشاير 1 ستيرو مكسب كبير في تنمية مناطق نوجد وتوفير الغذاء الأمن لأبنائها وتوفير فرص العمل وتشجيع المزارعين على الزراعة الذي تحتل أهمية كبرى في وقتنا الحاضر.
ويستمر الفريق الزراعي لمزارع بشاير نشاطه المستمر لتجهيز مزرعة بشاير 1 بمدينة الشيخ زايد 1 واستكمال شبكة الري الخاصة بالمزرعة وهي شبكة ري حديثة بنظام التقطير وغيرها من الأعمال الإنشائية التي ترفع من مستوى نشاط المزرعة وقدرتها الإنتاجية.
وستقوم على زراعة مختلف الأنواع بالإضافة إلى مشاتل الخضار والفاكهة وذلك لتعزيز الجانب الزراعي في مناطق نوجد وتشجيع المزارعين على الاهتمام بالجانب الزراعي باعتباره مفتاح التنمية والنهوض لأي مجتمع.
وفي زيارة لوكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي ومدير عام الشرطة العميد ركن علي الدكسمي للاطلاع على نشاط المزرعة، أشادوا خلالها بما شهده من أعمال مستمرة لإنشاء بشاير 1 نوجد التي تعتبر أرضية خصبة للزراعة وتطوير هذه المجال. مؤكدين أن الاهتمام بالزراعة يمثل أهمية كبيرة في تأمين احتياج مناطق نوجد والجزيرة بشكل عام من الخضار والفواكه والاسهام في تعزيز الوعي المجتمعي بالجانب الزراعي وأثره الإيجابي في توفير الغذاء الامن للأسرة.
فيما قال شيخ مدينة زايد1 الشيخ عبد الله سليم أن أنشاء مزرعة بشاير بمنطقة سترو نوجد ستعود بالفائدة أولاً على الأهالي من خلال تزويدهم بالشتلات الزراعية والاستفادة من الخبرات الزراعية التي تمكنهم من إنشاء مزارعهم المنزلية، إلى جانب العمل على توفير المحاصيل الزراعية بشكل دائم والتي يمثل حلم لأهالي نوجد منذ عقود.
وأشار معرف مناطق قعرة الشيخ سعد أتيال أن إنشاء مزرعة بشاير1 تعني الكثير لمناطق الشريط الساحلي الجنوبي وأمل في اكتساب الخبرات الزراعية للمزارعين وتحسين مستوى الغذاء للأسر التي تفتقر للخضار والفاكهة في الفترة السابقة. مثمناً جهود القائمين على المزرعة وحرصهم على تفعيل هذه القطاع الهام.
وتطرق المواطن عيسى طمياك أحمد إلى ما تقدمه المزرعة من خدمات للمواطنين في منطقة نوجد لتشجيعهم على الزراعة من خلال توزيع الشتلات الزراعية والتوعية بالطرق الصحيحة للزراعة وأهميتها وأثرها الإيجابي على حياة الأسر في تأمين احتياجاتها من الخضار والفواكه.
وقال المواطن محمد عيسى المزرعة تعمل على تشجيع المزارعين في منطقة نوجد بشكل مستمر وهو أمر طيب للأهالي في تنمية مزارعهم وتطويرها وذلك من خلال زراعة الخضار والفاكهة وتوزيعها على المزارع الخاصة والحدائق المنزلية للاستفادة في تطوير مشاريعهم الزراعية.
وأكد رئيس مركز نوجد الشيخ سالم عباس أن إنشاء المزرعة النموذجية يسهم في تطوير منطقة نوجد بشكل عام في الجانب الغذائي، ونحن سعيدين بهذه المشروع الذي يعتبر من أهم المشاريع الذي يحتاجه أبناء نوجد وسقطرى بشكل عام للاستفادة من خيرات أرضهم ورفد السوق بمنتجات محلية على مدار العام.
وعبر الشيخ عباس عن ارتياحه بالعمل الفني والمتميز للمزرعة من حيث مد شبكة الري وتوفير المياه لها.
وتعد مزرعة بشاير 1 بمنطقة ستيرو هي الأولى التي تم تدشين العمل فيها من مزارع بشاير وسيتم إنشاء مزارع مماثلة أخرى في مختلف مناطق الجزيرة لدعم المزارعين بالشتلات من الخضار والفاكهة وتعزيز نموذج المزرعة النموذجية في مختلف مناطق الجزيرة.
حيث تسهم في تشجيع المجتمع السقطري على الزراعة والاهتمام بهذا الجانب وضمان تأمين متطلباته من الخضار والفاكهة وتحسين من مستوى الغذاء الصحي لدى الأسرة السقطرية.
Exit mobile version