Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

بدعم إماراتي ..منطقة دكسم تشهد التجهيزات الأخيرة لافتتاح أكبر مشروع خدمي بسقطرى

25اكتوبر 2021م / بوابة سقطرى
تغطية وتصوير : ابراهيم يوسف
تشهد مناطق دكسم بمحافظة سقطرى خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح أحد المشروع الخدمية للمنطقة بدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية .
يعتبر مشروع المياه الذي يتم حالياً التجهيز لافتتاحه أحد المشاريع الخدمية على مستوى المحافظة وأكثرها أهمية، حيث يضم بئر مياه تم حفرها في وادي سرهن وغاطس بقوة 27 حصان و3 خزنات مياه تم إنشائها في أماكن مختلفة لتوزيع المياه على 20 قرية تعاني من شح مائي عبر شبكة مياه تمتد لآلاف الأمتار .
حيث تعتمد معظم مناطق دكسم التي تقع في المرتفعات الجبلية لسقطرى في السابق على المياه من خلال تخزين مياه الأمطار في الخزانات الأرضية للإستخدام، وتشتد معاناتهم في حالة تأخر هطول الأمطار ونفاذ الكمية المخزونة .
كما بذلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان خلال السنوات الماضية جهودا جبارة للتخفيف من معانات الأهالي طيلة فترة الجفاف من خلال تخصيص صهاريج لنقل المياه للمناطق الأكثر احتياجاً وتحقيق لهم بذلك استقرار اجتماعي وإعادة بسمة الحياة على ووجههم.
واوضح معرف مناطق دكسم الشيخ يحيى بادابه ان المشروع سيعمل بشكل رسمي خلال أيام قليلة بعد ان تم تجهيز كل ما يتطلبه من حفر البئر وتركيب الغاطس، وتم مد الأنابيب لجميع القرى المستهدفة وربطها بخزانات المشروع الثلاثة .. وأشار أن هذه المشروع تم العمل علية بتوجيهات سعادة المندوب العام للمؤسسات الإنسانية الإماراتية بسقطرى لإنهاء معاناة أهالي دكسم من المياه وفي ظل ما يقوم به من اهتمام إنساني لمناطق دكسم والأرخبيل بشكل عام .
لافتاً ان مناطق دكسم تعاني كثيراً من شح مائي وتدخل مؤسسة خليفة للتخفيف من معانات سكانها طيلة السنوات الماضية من خلال تسيير صهاريج مياه خاصة بالمناطق لجلب مياه نقية لمختلف المناطق .
وعبر المواطن عثمان محمد عن شكره لمؤسسة خليفة ولمندوبيها على إنجاز هذه المشروع الذي انتظره جميع الأهالي في دكسم لإنهاء معاناتهم من الشح المائي الذي يواجهونه، واضاف ان الجميع اليوم سعداء وهم يشهدون اللمسات الأخيرة لتشغيل المشروع وتوصيله للمناطق التي تعاني من المياه.
Exit mobile version