Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

بجهود متسارعة.. القطاع الشبابي يشهد قرب إنجاز أكبر مشروع رياضي وثقافي بالأرخبيل

28 يونيو 2022 / بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: فريق التحرير

تتواصل الأعمال الإنشائية بمشروع استاد ربدان الرياضي الثقافي بمدينة الشيخ زايد 1 ستيرو جنوب جزيرة سقطرى بشكل متسارع لتجهيز المشروع لاحتضان الفعاليات الرياضية والثقافية القادمة.
ويتكون المشروع الذي يتم إنشاؤه بدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على مساحة 18 ألف متر مربع، مقاعد للجماهير ومنصبة لكبار الضيوف وغرف تبديل واستراحة للفرق الرياضية وغرفة للحكام ومخزن. كما يضم أيضا سوق شعبي تراثي مع كافة المراحل الملحقة به.
ويعمل المشروع على خدمة القطاعات الشبابي والرياضي والثقافي بالمحافظة ومدينة الشيخ زايد 1 ستيرو والمناطق المجاورة بشكل أكبر وذلك في إقامة الأنشطة الرياضية والثقافية على ستاد مجهز لمنافسات كرة القدم والفعاليات الثقافية.
ويعد ستاد ربدان من أكبر المشاريع الرياضية والثقافية على مستوى المحافظة وتنفيذه بمدينة الشيخ زايد1 يشكل أهمية باعتبارها من المدن ذات الكثافة السكانية وتنفيذ مثل هذه المشاريع فيها يسهم في خدمة عدد كبير من الشباب وصقل قدراتهم، إلى جانب ما يمثله من أهمية في الحفاظ على الموروث الثقافي المتنوع الذي تزخر به الجزيرة ومنطقة ستيرو على وجه الخصوص.
وقال معرف مناطق نوجد ورئيس نادي نوجد الرياضي الثقافي الشيخ أحمد عبد الله سليم، سعداء اليوم بما نشهده من أعمال متسارعة لإنجاز مشروع ستاد ربدان الرياضي الثقافي أحد أهم المشاريع الذي بحاجة لها مناطق نوجد لرفع من مستوى نشاطها الرياضي والثقافي وتحفيز الشباب والمهتمين بالثقافة على تفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية.. لافتاً أنه من خلال اطلاعنا على تصاميم المشروع لم نكن نتوقع أن نمتلك مثل هذه الملاعب المهيئة الذي عكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات لقطاع النشء والشباب بسقطرى وتواجدهم تحقق الكثير من التطلعات والأمنيات التي تمناها أبناء سقطرى.
وأشار معرف مركز قرية ورئيس نادي الشرق الرياضي الثقافي الشيخ أوسان جمعان سيوفي إن إنشاء ستاد ربدان يمثل نقلة نوعية للقطاع الرياضي والثقافي في الجزيرة بشكل عام ومناطق نوجد ومدينة الشيخ زايد1 بشكل خاص لما يضمه من أعمال للمرة الأولى في الأرخبيل.
وثمن سيوفي الجهود المبذولة من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في تنفيذ المشروع وحرصهم على سرعة إنجازه لخدمة القطاعين الشبابي والرياضي.
وتطرق الشيخ سعد عيسى معرف مناطق عمدهن الى ان الدعم المستمر المقدم من دولة الإمارات في الجزيرة والذي شمل كافة القطاعات ومنها القطاع الرياضي الذي يقف اليوم أمام قرب أنجاز أحد أكبر المشاريع في المحافظة والمتمثل بستاد رياضي وثقافي وملاحقته المتنوعة التي تخدم القطاعين بشكل كبير خاصة النشء والشباب المتشوقين لمثل هذه الملاعب المجهزة والحديثة.
يحتضن ستاد ربدان الرياضي الثقافي في شهر يوليو القادم فعاليات مهرجان الشيخ زايد السادس والذي يتخلله أنشطة ثقافية وتراثية ورياضية متنوعة تستمر طوال شهرين، حيث تختتم فاعلياته بإقامة العرس الجماعي السنوي لشباب وفتيات سقطرى.

 

Exit mobile version