Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

المرحلة الرابعة من المواد المدعومة تسهم في توفير المتطلبات الأساسية للمواطن السقطري خلال موسم الرياح

22 يونيو 2022م / بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: فريق التحرير

تشهد مراكز توزيع المواد الغذائية الأساسية المدعومة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إقبال كبيرة ومستمر من قبل المواطنين للحصول على احتياجاتهم من المواد الغذائية الاساسية والاستفادة من التخفيضات التي تصل لأكثر من 30 % من قيمة السلعة خلال موسم الرياح.
وتأتي هذه الخطوة في ظل ما تقدمه من تعاون ودعم مستمر لأبناء الأرخبيل والتي ساهمت في التخفيف من أعباء المواطنين في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية بالسوق المحلي لتأثرها بهبوط قيمة العملة الوطنية وتوقف الملاح البحرية نتيجة الرياح.
حيث أشار وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي أننا سعداء بهذه التخفيضات السعرية على المواد الأساسية بدعم من الأشقاء بدولة الإمارات، والتي شهدت إقبال كبير من المواطنين في المراحل السابقة.
لأفتاً أن نسبة التخفيض كانت مرضية للجميع والتي تصل إلى ما يزيد عن 30%، وأن الكميات الموجودة تغطي فصل الخريف.
مشيرا الى أن هذه المواد مدعومة من دولة الإمارات العربية المتحدة فشكرا لمؤسسة خليفة على هذه المساعدات واللفتة الانسانية التي يحظى بها أبناء سقطرى, وأضاف أننا كنا نعاني في السنوات الماضية من نفاد المواد الغذائية من الأسواق في فترة الخريف وتوفرها اليوم في مختلف مراكز البيع يعني انه تم تأمين احتياج الأهالي طيلة فترة موسم الرياح وبأسعار أقل مما هو في السوق المحلي.
هذا وحرص فريق المؤسسة على فتح مراكز بيع متفرقة على مستوى الجزيرة لضمان حصول المواطنين لاحتياجاتهم بكل سهولة وبصورة دائمة، وشملت المواد المدعومة على أرز، سكر، دقيق، زيت، حيث بلغت عدد المراكز الموزعة 6 مراكز منها 5 بمديرية حديبو ومركز بمديرية قلنسية.
وجدير ذكره أن التوزيعات تم تدشينها بشكل رسمي كمرحلة أولى في 30 نوفمبر من العام الماضي بحضور قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والمشايخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية وذلك تلبية لنداءات الأهالي في الجزيرة، واستمرت المرحلة الأولى إلى فبراير من العام الجاري لتبدأ في منتصفه المرحلة الثانية ومن ثم المرحلة الثالثة وصولا إلى المرحلة الرابعة اليوم.

 

Exit mobile version