Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

الفريق الزراعي لمؤسسة خليفة يتسلم إنتاج تمور مزارعي قرية قيسو

10 اغسطس 2021م / بوابة سقطرى
تغطية : أحمد نوح_ سعد محمد طه

ضمن المبادرات الإنسانية و التنموية التي تدعمها مؤسسة خليفة الإنسانية في أرخبيل سقطرى دعم القطاع الزراعي من خلال توفير مختلف إحتياجات المزارع من أدوات تغليف العدق و مبيدات الحشرات واللقاح ، بالإضافة إلى إسهامات المؤسسة في شراء الإنتاج من المزراعين ومن ثم يتم تغليفه في مصنع المؤسسة ويباع في السوق المحلي.
الأستاذ حسن القيسي شيخ قبيلة القيسي المشهوره بزراعة التمور أفاد في لقاء رصدته عدسة بوابة سقطرى أن مؤسسة خليفة الإنسانية خيرها سابق في دعم أرخبيل سقطرى في مختلف المجالات الإنسانية والتنموية لاسيما القطاع الزراعي من خلال دعم المزارع و تشجيعه للإستمرار في بذل المزيد من الجهود للحفاظ على هذه الشجرة المثمرة ، لافتاً أن موسسة خليفة أحدتث نقلة نوعية في الترويج للمنتج بالطريقة الحديثة التي تضمن جودة الإنتاج وتزيد إقبال المشتريين ، فضلا عن الطريقة التقليدية التي أرهقت المزارع ، وثمن القيسي دور مؤسسة خليفة الإنسانية وفريق القطاع الزراعي على ما يبذلونه من جهود للإرتقاء بالقطاع الزراعي.
ومن جانبه أكد الأستاذ حمزه القيسي أن المزارعين لجأوا للإهتمام بزراعة التمور بعد قيام مؤسسة خليفة بشراء الإنتاج بأسعار مناسبة ، ويعد هذا مؤشر طيب يزيد من فرص الإنتاج في السنوات القادمة.
وعبر حمزه القيسي عن جزيل شكره وإمتنانه لمؤسسة خليفة الإنسانية وممثليها نظير ما يبذلونه من جهود لدعم المزارع و تشجيعه من خلال شراء المنتج وعرضه بالطرق الحديثة.
فيما أشار المزارع عيسى سالم القيسي أنهم سعداء بقدوم مؤسسة خليفة الإنسانية لشراء منتجاتهم من التمور حيث يعود عليهم بالنفع ، مشيراً إلى ان الطرق التقليدية متعبه و عرضة للمشاكل المناخ التي تتلف معظمة.
وعبرالمزارع عيسى عن شكره و إمتنانه لمؤسسة خليفة الإنسانية التي تحرص على إيلاء القطاع الزراعي إهتمام بالغ بحيث يزيد الاهتمام بهذا الشجرة التي تركها معظمهم في مختلف مناطق الأرخبيل. ت

Exit mobile version