Site icon Socotra Online | سقطرى أون لاين

أعيان سقطرى يشيدون بمستوى مشاركة الجناح السقطري بمهرجان الشيخ زايد بأبوظبي

18 فبراير 2022 /بوابة سقطرى
تغطية وتصوير: سعد البشمي

أشاد عدد من أعيان محافظة سقطرى بالمستوى الذي ظهر به الجناح السقطري المشارك بمهرجان الشيخ زايد التراثي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وأكد أعيان سقطرى خلال زيارتهم الجناح السقطري أن مثل هذه المشاركات تعطي أهمية كبيرة في الترويج للجزيرة وتعريف ما تتميز به من خصائص طبيعية وحضارة وإرث تاريخي أصيل.
قال أحمد حزوم أنه سعيد اليوم بتواجده بمهرجان الشيخ زايد التراثي بأبوظبي والتعرف على الثقافات المختلف لدول العالم المشاركة في المهرجان، وكذا الاستمتاع بما يقدمه الجناح السقطري من عروض تراثية سقطرية مميزة وإعادة ذاكرتنا إلى زمن الآباء والأجداد. ونوه حزوم بدور الأشقاء بدولة الإمارات على إتاحة فرصة لأبناء سقطرى للتواجد في مثل هذه المحافل الدولية.
وأشار صالح علي محسن أن زيارتنا اليوم ضمن فريق من أعيان سقطرى لمهرجان الشيخ زايد بالعاصمة أبو ظبي أعطتنا صورة شاملة عن ثقافة معظم دول العالم المشاركة فيه وكذا التعرف على الجناح الخاص بمؤسسة خليفة، حيث كانت زيارة رائعة واستفادة كبيرة في التنظيم وإدارة مثل هذه الفعاليات الكبيرة.
وتطرق الشيخ علي مبارك القيسي إن مشاركة جناح سقطرى بمهرجان الشيخ زايد بالوثبة له أثر طيب في إظهار التراث السقطري وتاريخه القديم للعالم، والإسهام في توثيق هذا الزخم الثقافي الفريد من خلال الوسائل الإعلامية المتواجدة على ساحة المهرجان،
وثمن القيسي التعاون الذي تقدمه مؤسسة خليفة لسقطرى وأبنائها في مختلف المجالات ومنها المجال الثقافي والتراثي.
وخلال الزيارة قد طاف الضيوف على العديد من أجنحة الدول المشاركة بالمهرجان للتعرف على مختلف ثقافات العالم.

 

Exit mobile version